الثلاثاء، 1 نوفمبر 2022

شلالات معشوقية أجمل شلالات في سبانجا بالصور

تقع شلالات معشوقية في منطقة ريفية صغيرة في قرية معشوقية بالقرب من مدينة سبانجا التركية وهي قرية تحيط بها العديد من الشلالات حيث تمر المياه عبر القرية والمساحات الخضراء وتساقط عليها الشلالات التي تكونت صناعياً بفعل الإنسان ولكن منذ سنوات طويلة جدا، المكان يشبه الجنة كل ما حولك مناظر طبيعية خضراء حيث يمكنك سماع صوت قطرات المياه في هدوء المكان الساحر.

شلالات معشوقية أجمل شلالات في سبانجا بالصور


المحتويات 

  1. احداثيات شلالات معشوقية. 
  2. الطقس في شلالات معشوقية. 
  3. شلالات معشوقية في الشتاء. 
  4. أفضل الأنشطة في شلالات معشوقية. 
  5. أجمل مطاعم شلالات معشوقية. 
  6. الأماكن السياحية القريبة من شلالات معشوقية. 
  7. كيف أذهب إلى شلالات معشوقية؟
  8. معلومات عن قرية معشوقية. 


شلالات معشوقية أجمل شلالات في سبانجا بالصور


احداثيات شلالات معشوقية؟

تقع شلالات معشوقية في قرية صغيرة تحمل نفس الاسم شمال بحيرة سبانجا في تركيا وتبعد عن اسطنبول حوالي 130 كم وتستغرق حوالي ساعة ونصف بالسيارة واقرب مدينة لها هي "كوكالي" بينما تقع بحيرة سبانجا في الشمال وجبل كارتيبي في الجنوب، تتكون قرية معشوقية من حيين فقط هما سوغوكلو وجينارلي، تحدها بحيرة سبانجا وتقع مقاطعة ساكاريا في الشرق.



الطقس في شلالات معشوقية

يفضل الكثير من الزوار زيارة قرية معشوقية في فصل الشتاء بسبب دفء الطقس فيها مقارنة بإسطنبول خاصة بسبب جمال الطبيعة فيها في فصل الشتاء وأنت في أحضان الطبيعة، في الشتاء تنخفض درجة الحرارة تحت الصفر ويغطي الثلج جميع أنحاء المدينة بينما في الربيع تكون درجة الحرارة معتدلة لتصل إلى 15 و 20 درجة مئوية وفي الصيف ترتفع درجة الحرارة إلى حد ما لتصل إلى أكثر من 28 درجة مئوية.



 شلالات معشوقية في الشتاء

تتأثر قرية معشوقية بشتاء شديد البرودة بسبب طبيعتها الجبلية خاصة عندما تتساقط الثلوج في شهر يناير يصبح من الصعب زيارة شلالات معشوقية لأنك لن تستطيع الاستمتاع بجمال الشلالات والسباحة فيها حتى لا تتجمد من برودة الطقس القارس، ولكن إن كنت تبحث عن طبيعة جميلة فإن شلالات معشوقية مازالت جميلة في أي ظروف جوية ويوجد بها العديد من الفنادق والمطاعم الصغيرة بالقرب من الشلالات تقدم وجبات ساخنة وسوف تستمتع بتناول الطعام في أجواء رائعة أمام شلال معشوقية الأجمل في سبانجا.



شلالات معشوقية أجمل شلالات في سبانجا بالصور


أفضل الأنشطة في شلالات معشوقية

عند زيارة شلالات معشوقية سوف تجد الكثير من الأنشطة الترفيهية المناسبة للأطفال في الغابات والأنهار بالقرب من شلال ماسوكي مثل:

  1.  يمكنك قضاء وقت ممتع في زيارة شلالات معشوقية وهي أكثر من 20 شلالًا تتدفق من جبل كارتيبه.
  2. لعبة الانزلاق على السلك (زيبلاين). لعبة أرجوحة الحبل.
  3. الترامبولين.
  4. جولات على دبابات ATV لمدة 40 دقيقة تنطلق من وادي القرية حتى جبل كارتيبي.
  5. زيارة الحدائق الطبيعية بالقرب من شلالات معشوقية والمشي في الصباح في أحضان الطبيعة والاستمتاع بمناظر الأزهار الملونة والعطرة التي تشكل لوحة فنية طبيعية.
  6. يمكنك زيارة المطاعم المطلة على شلالات معشوقية وتذوق أشهى الأطباق المحلية وأطباق السمك وأهمها طبق سمك السلمون المرقط.



أجمل مطاعم شلالات معشوقية

 مطعم سوبيلي سبانجا Sopeli Sapanca

هو من أفضل مطاعم سبانجا بالإضافة إلى مقهى وسط المناظر الطبيعية الساحرة ويعتبر من أجمل المناطق السياحية الشهيرة في سبانجا التي يأتي إليها العديد من السياح، يقدم المطعم إفطار مميز يتكون من تشكيلة واسعة من الأطباق التركية اللذيذة كما يشتهر بأطباق تركية مميزة في المشاوي مثل أضنة كباب وأورفا كباب، يميز المطعم شرفة رائعة مطلة على الطبيعة الخضراء والنهر.


 مطعم الشلال في معشوقية

 مطعم "الشلال" يقع على بعد 8 كم من سبانجا في وسط الطبيعة، تستطيع سماع صوت الشلالات المتدفقة في مكان قريب واطلالة بديعة.


 مطعم وادي

 يعتبر أفضل مطعم قرب شلالات معشوقية، ديكور المطعم على طراز كوخ ريفي حيث يتم تقديم غالبية الطعام مع الأواني الفاخرية وهناك شلال صغير يقع بجوار المطعم.



 الأماكن السياحية القريبة من شلالات معشوقية

 تعد الرحلة إلى سبانجا وشلالات معشوقية من أجمل الرحلات في تركيا الجميلة حيث يبعد شلالات معشوقية حوالي ربع ساعة فقط عن سبانجا لذلك يكون عندك الفرصة لزيارة الأماكن القريبة منها بسهولة في يوم واحد مثل:

  •  الحديقة النباتية (حديقة سبانجا للطيور).
  •  بحيرة سبانجا.
  • جولة بالقارب في سبانجا.
  •  قرية ناتوركوي.
  • حديقة حيوانات سبانجا (داريجا سبانجا بارك).
  •  جول بارك سبانجا.
  •  جبل سبانجا كارتيبي وتلفريك سبانجا (جبل سبانجا الثلجي).
  • قرية المحمودية سبانجا.
  •  سفاري في سبانجا.
  •  أبانكا مول.
  •  سوق سبانجا الشعبي.

 

شلالات معشوقية أجمل شلالات في سبانجا بالصور


كيف أذهب إلى شلالات معشوقية؟

 للوصول إلى قرية معشوقية حيث الشلالات والطبيعة الجميلة لديك خيارات طرق وسكك حديدية للنقل، سيأخذك الطريق السريع E-5 أو TEM إلى هناك، يجب على المسافرون القادمين من الطريق السريع TEM أن يسلكوا مخرج إزميت الشرقي منه يمكنهم الالتفاف في اتجاه ادبازاري وعبور تقاطع سبانجا والوصول إلى هنا بعد 7-8 كم.

 يجب على الزوار الذين يصلون من اتجاه اسطنبول استخدام المخرج الشرقي عندما يأتون إلى إزميت، من أكشاك الرسوم اتجه نحو ادبازاري وكارتبيه ثم انعطف نحو سبانجا واتبع اللافتات المؤدية إلى معشوقية.



معلومات عن قرية معشوقية

 تتميز قرية بمساحة كبيرة من البساتين والأنهار والبحيرات وشلال ماسوكي، ومازالت محافظة على طابعها الريفي على الرغم من وجود مجموعة من الفنادق والمطاعم والحدائق الجميلة، قرية معشوقية هي قرية جبلية تبعد عن مركز المدينة بحوالي 20 كم، يشتق اسم قرية معشوقية من الكلمة العربية (عشق) لجمالها الطبيعي الاستثنائي حيث يوجد بها عدد من الشلالات الطبيعية في حدود العشرين بالإضافة إلى طبيعتها الخلابة، تتميز قرية معشوقية بجمالها الرائع ومساحاتها الخضراء الشاسعة التي تجعلها وجهة سياحية شهيرة في تركيا.





تم إنشاء قرية معشوقية في عام 1864 وقد تم تأسيسها تحت قيادة أوجب مراد بك حيث استقرت قوافل من أبازيا وأديغيا في هذه المنطقة إلى جانب الشركس، تشتهر قرية معشوقية بحدائقها الجميلة والشلالات الكثيرة الموجودة فيها، وتشتهر بالسباحة في المقام الأول لذلك تحتوي على الكثير من المطاعم التي تقدم الأسماك، أشهر أنواع الأسماك في قرية معشوقية هو سمك السلمون المرقط، السياح يفضلون زيارة شلالات معشوقية وتناول الأسماك في أفضل مطعم للأسماك في سبانجا.



قد يعجبك أيضًا 

دليل شلالات تركيا

أجمل شلالات مرسين في تركيا

أجمل شلالات أنطاليا

شلالات مارماروس في تركيا

شلالات كورشونلو في تركيا

شلال طرطوس في تركيا

شلالات اريكلي في تركيا

شلال بولوت أطول شلال في ريزا تركيا

شلال مارال في منطقة البحر الأسود تركيا